من المعروف أن الفلسفة الکونفوشيوسية والطاوية قد لعبت دورا أساسيا في أيديولوجية مجتمع الصين الإقطاعي. ومنذ آلاف السنين قد أثرت الفلسفة الکونفوشيوسية والطاوية في حياة الشعب الصيني تأثيرا کبيرا، وفي قديم الزمان، کان من يعمل کموظّف حکومي لا بد له من إجادة واستيعاب هذه الفلسفة. ومع أن هاتين الفلسفتين تحتويان على موضوعات عديدة، ولکن هذا البحث يقتصر على الدراسة في الأفکار الأخلاقية بينهما، مشترکة کانت أو مختلفة؛ ويکون هذا البحث موضحا للدارسين ماهية الکونفوشيوسية والطاوية في فلسفة الأخلاق، ويستهدف إلى إزالة المبهمات وتوضيح فرقهما في فلسفة تزکية نفس الإنسان وتصفية قلبه وصقل عقله بينهما. As we all know, Confucian philosophy and Taoist ideas played an important role in the ideological construction of Chinese feudal society. For thousands of years, Confucianism and Taoism have had a great influence on the life of Chinese people. In ancient times, as a government official, it must master and absorb this ideology. Although these two philosophies have many themes, but this study is limited to the study of their ethical thoughts, common or different; this study explains to learners what the ethical philosophy in the Confucianism and Taoism are, and the reality of moral philosophy aims to eliminate ambiguity and the purification between them, to clarify their philosophical differences.
شيومي, تانغ. (2021). فلسفة الأخلاق بين الکونفوشيوسية والطاوية "دراسة مقارنة". مجلة وادي النيل للدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية والتربويه, 29(29 - الجزء الرابع), 767-784. doi: 10.21608/jwadi.2021.146847
MLA
تانغ شيومي. "فلسفة الأخلاق بين الکونفوشيوسية والطاوية "دراسة مقارنة"", مجلة وادي النيل للدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية والتربويه, 29, 29 - الجزء الرابع, 2021, 767-784. doi: 10.21608/jwadi.2021.146847
HARVARD
شيومي, تانغ. (2021). 'فلسفة الأخلاق بين الکونفوشيوسية والطاوية "دراسة مقارنة"', مجلة وادي النيل للدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية والتربويه, 29(29 - الجزء الرابع), pp. 767-784. doi: 10.21608/jwadi.2021.146847
VANCOUVER
شيومي, تانغ. فلسفة الأخلاق بين الکونفوشيوسية والطاوية "دراسة مقارنة". مجلة وادي النيل للدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية والتربويه, 2021; 29(29 - الجزء الرابع): 767-784. doi: 10.21608/jwadi.2021.146847