الاندماج الاعلامي وانعکاسه على انتاج واستهلاک الاخبار

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية الاداب/ جامعة المنصورة

المستخلص

ان تواتر استهلاک الاخبار عبر شبکات التواصل الاجتماعي اسهم في إعادة تشکيل أنماط ودوافع استهلاک المحتوى الإعلامي، وتعزيز هذا الاستهلاک لدى فئات دون أخرى، ففي الوقت الحاضر بات من الواضح ان الجمهور لا يستهلک الاخبار فقط بل انه يقوم أيضا بإنشائها واعادة توزيعها، و ظهرت تحديات جديدة امام الجمهور المستهلک منها التحدي المتمثل بتصفية الاخبار والمعلومات ومدى مصداقيتها في ظل انتشار الاخبار والمعلومات الکاذبة، يسعى الباحث خلال هذا الدراسة تحليل انماط استهلاک الاخبار ودوافعها من قبل الجمهور الذي بات يمتلک القدرة على الوصول الى منصات نشر مختلفة، فضلا عن التعرض لکم هائل من المعلومات لم يکن متاحا في السابق.
The frequency of news consumption through social networks has contributed to reshaping the patterns and motives for consuming media content, and promoting this consumption among groups without others. In front of the consumer audience, including the challenge of filtering news and information and the extent of their credibility in light of the spread of false news and information, the researcher seeks during this study to analyze news consumption patterns and their motives by the audience that has the ability to access different publishing platforms, as well as exposing you to a huge amount of information. was previously available.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية