دور المواقع الإلکترونية الکوردية في التوعية المرورية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 طالب دکتوراة- کلية الآداب- جامعة المنصورة

2 أُستاذ الاعلام– کلية الآداب- جامعة المنصورة

المستخلص

أصبحت المواقع الإلکترونية وسيلة فعالة لا غنى عنها في التعامل البشري وفي تشکيل الروابط ومد الجسور بين المجتمع وأفراده، ولعل هذه الوسيلة حققت منذ بداية ظهورها قبولاً متسارعاً عبر دول العالم ويرجع ذلک إلى قدرتها في تشکيل الرأي العام واقناعها من خلال صناعة مواد اعلامية الکترونية منشورة قادرة على تحقيق استجابة المستخدمين.
هذا الدور شمل جميع المجالات والمواضيع حيث أن المواقع الإلکترونية صنعت ومازالت تصنع الرسالة الإعلامية الالکترونية ونجد منها التوعية المرورية ذات الأهمية البالغة والتي حاولنا أن نرکز في دراستنا على دور المواقع الإلکترونية في توعية الفرد مرورياً معتمدين في ذلک على أسس علمية مدروسة مبنية على تخطيط التحليل والتأثير. وهذه الأهمية دفعت المواقع الإلکترونية تکثف جهودها لصناعة مواد إعلامية خاصة بالتوعية المرورية مما أتاح لها مجالاً أوسع وظروفاً أفضل لصناعة مواد إعلامية متخصصة وتطوير أدائها. وبناءً على ما سبق ذکره فإن المواقع الإلکترونية أصبحت تعمل جاهدة على صناعة وتقديم أحسن مواد اعلامية في التوعية المرورية، وأن توظف طرق جديدة لتحقيق أکبر نسبة مستخدم. ومن هنا يتبين لنا جلياً الضرورة الملحة للاهتمام بمواد اعلامية الکترونية متخصصة بالتوعية المرورية من أجل بناء الثقافة المرورية في ذهن المستخدم ولا يتم ذلک إلا من خلال العرض المتميز والمفيد للمواد المنشورة،
هذا الدور شمل جميع المجالات والمواضيع حيث أن المواقع الإلکترونية صنعت ومازالت تصنع الرسالة الإعلامية الالکترونية ونجد منها التوعية المرورية ذات الأهمية البالغة والتي حاولنا أن نرکز في دراستنا على دور المواقع الإلکترونية في توعية الفرد مرورياً معتمدين في ذلک على أسس علمية مدروسة مبنية على تخطيط التحليل والتأثير. وهذه الأهمية دفعت المواقع الإلکترونية تکثف جهودها لصناعة مواد إعلامية خاصة بالتوعية المرورية مما أتاح لها مجالاً أوسع وظروفاً أفضل لصناعة مواد إعلامية متخصصة وتطوير أدائها. وبناءً على ما سبق ذکره فإن المواقع الإلکترونية أصبحت تعمل جاهدة على صناعة وتقديم أحسن مواد اعلامية في التوعية المرورية، وأن توظف طرق جديدة لتحقيق أکبر نسبة مستخدم. ومن هنا يتبين لنا جلياً الضرورة الملحة للاهتمام بمواد اعلامية الکترونية متخصصة بالتوعية المرورية من أجل بناء الثقافة المرورية في ذهن المستخدم ولا يتم ذلک إلا من خلال العرض المتميز والمفيد للمواد المنشورة، ولتجسيد ذلک يحاول الباحث في هذا البحث التحليل والتفسير لدور المواقع الإلکترونية الکوردية في التوعية المرورية.