استخدامات القائم بعمل الإعلام في السفارات العراقية للإعلام الجديد والاشباعات المتحققة منه

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية الاداب، قسم الاعلام، جامعة المنصورة

المستخلص

هدفت الدراسة الراهنة الى إلى التعرف لطبيعة استخدم العاملين في السلک الدبلوماسي للإعلام الجديد واستخدمت الدراسة منهج المسح التحليلي وتکون مجتمع البحث من (140) مبحوثاً، مما يعني أن عدد العاملين في (72) سفارة عراقية استجابت لدعوة الباحث هم (140) مبحوثاً من فئة مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي والاعلام الجديد من العاملين في البعثات الدبلوماسية العراقية وتوصلت الدراسة الى عدد من النتائج أهمها:
أن هناک استجابة من العاملين في اعلام السفارات لمقتضيات التطور في مجالات الاتصال، والثورة الالکترونية، وتوظيف الامکانات الاعلامية لصفحات موقع فيسبوک الخاصة بکل سفارة بشکل يحقق الجدارة بتمثيل العراق في الخارج.
The current study aimed to identify the nature of the use of workers in the diplomatic corps for the new media. The study used the analytical survey method, and the research community consisted of (140) respondents, which means that the number of workers in (72) Iraqi embassies that responded to the researcher’s invitation are (140) respondents from the category of users Social media and new media are among the employees of the Iraqi diplomatic missions. The study reached a number of results, the most important of which are:

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية