مدى التزام الإعلاميين بالقيم الاجتماعية أثناء العمل من وجهة نظر الخبراء

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية الإعلام - جامعة ذي قار

المستخلص

تعد وسائل الاتصال الجماهيرية أحد الأركان المهمة لتطور المجتمعات ومقياساً للتقدم والحضارة فيها.
ويفترض بهذه الوسائل أو المؤسسات الإعلامية أن تحافظ على قيم المجتمع وثقافته وأخلاقياته.
وقد أهتم المتخصصون بالإعلام بإعطاء أهمية كبيرة للقيم الاجتماعية على أساس أن لكل مهنة أخلاقياتها، وتأتي في مقدمة هذه المهن مهنة الصحافة وما لها من دور فاعل في التغير لابد من العمل وفق اخلاقيات وقيم اجتماعية تدل على اهمية ونزاهة هذا المهنة.
يتناول البحث القيم الاجتماعية التي يجب ان يلتزم بها الاعلاميين اثناء العمل من وجهة نظر الخبراء.
The media is considered one of the important pillars of the development of societies and a measure of progress and civilization in them.
These media outlets or institutions are supposed to preserve the values, culture and morals of society.
Media professionals have paid great attention to social values on the basis that each profession has its own ethics, and at the forefront of these professions is the profession of journalism and its effective role in change. It is necessary to work in accordance with ethics and social values that indicate the importance and safety of this profession.
The research addresses the social values that media professionals must adhere to while working from the point of view of experts.

الموضوعات الرئيسية