واجه الملحدون وجود إسلام يرتكز على الوحي، والقرآن الكريم لا يقبل التغيير ولا يخضع للتاريخانية بوصفه تحجراً عقلياً وتطرفاً وتعصباً وإرهاباً، فدعوا إلى رفض التسليم بالوحي القائم على القرآن الكريم؛ ومن هؤلاء ظهر محمد أركون مرتكزاً على التشكيك في كون القرآن الكريم نصاً إلاهياً، وقوله ببشرية الوحي، وكونه محض خيال. الأمر الذي يتطلب مناقشته، وبيان زيفه، وخطورته باعتباره مدخلاً للإلحاد.
الأحمدي, نزار بن طالب بن محمد عيسى. (2025). التاريخانية مدخلاً للإلحاد ، محمد أركون نموذجا. مجلة وادي النيل للدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية والتربويه, 46(46), 235-280. doi: 10.21608/jwadi.2025.360529.1174
MLA
نزار بن طالب بن محمد عيسى الأحمدي. "التاريخانية مدخلاً للإلحاد ، محمد أركون نموذجا", مجلة وادي النيل للدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية والتربويه, 46, 46, 2025, 235-280. doi: 10.21608/jwadi.2025.360529.1174
HARVARD
الأحمدي, نزار بن طالب بن محمد عيسى. (2025). 'التاريخانية مدخلاً للإلحاد ، محمد أركون نموذجا', مجلة وادي النيل للدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية والتربويه, 46(46), pp. 235-280. doi: 10.21608/jwadi.2025.360529.1174
VANCOUVER
الأحمدي, نزار بن طالب بن محمد عيسى. التاريخانية مدخلاً للإلحاد ، محمد أركون نموذجا. مجلة وادي النيل للدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية والتربويه, 2025; 46(46): 235-280. doi: 10.21608/jwadi.2025.360529.1174