تناول البحث دراسة كفاءة المؤسسات التعليمية بمنطقة الأصابعة، حيث تم عرض المؤسسات التعليمية بمنطقة الأصابعة (التعليم الأساسي– التعليم الثانوى– التعليم الجامعى)، وتم دراسة معدل المدارس للسكان (جملة السكان- السكان في مرحلة التعليم الأساسى- السكان في مرحلة التعليم الثانوي)، كما تناول دراسة كثافة الفصول فى مراحل التعليم قبل الجامعى، وكذلك معدل المدرسين إلى التلاميذ، ونصيب المدارس من المدرسين، ونصيب الفصول من المدرسين، ومعدل القيد المدرسى للتلاميذ وتعدد الفترات الدراسية. وقد تبين من دراسة الفصل أن منشآت التعليم الأساسى تغطى جميع محلات منطقة الأصابعة، بينما تقتصر منشآت التعليم الثانوى على ثلاثة محلات فقط تخدم مدارسها المنطقة بالكامل، ومع تطبيق المعايير التى وضعتها منظمة اليونيسكو فيتضح أن هناك عجز في المدارس وفقاً لجملة السكان، بينما اذا طبقت المعايير السابقة على مستوى السكان في سن التعليم حسب المرحلة فيصبح هناك وفرة في عدد منشآت التعليم الأساسى، بينما العجز فقط في منشآت التعليم الثانوى.
ميلود, رحومة خميس. (2025). كفاءة الخدمات التعليمية بمنطقــة الأصابعة. مجلة وادي النيل للدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية والتربويه, 47(47), 385-442. doi: 10.21608/jwadi.2025.392052.1205
MLA
رحومة خميس ميلود. "كفاءة الخدمات التعليمية بمنطقــة الأصابعة", مجلة وادي النيل للدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية والتربويه, 47, 47, 2025, 385-442. doi: 10.21608/jwadi.2025.392052.1205
HARVARD
ميلود, رحومة خميس. (2025). 'كفاءة الخدمات التعليمية بمنطقــة الأصابعة', مجلة وادي النيل للدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية والتربويه, 47(47), pp. 385-442. doi: 10.21608/jwadi.2025.392052.1205
VANCOUVER
ميلود, رحومة خميس. كفاءة الخدمات التعليمية بمنطقــة الأصابعة. مجلة وادي النيل للدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية والتربويه, 2025; 47(47): 385-442. doi: 10.21608/jwadi.2025.392052.1205