هدفت الدراسة إلى تطوير أداء قائدات المدارس بمنطقة الباحة في ضوء معايير الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة من وجهة نظر قائدات المدارس، ولتحقيق هدف الدراسة استخدمت الباحثة المنهج الوصفي المسحي، وتکون مجتمع الدراسة من (164) قائدة، وعينتها من (134) قائدة، کما استخدمت الاستبانة في جمع المعلومات بعد التأکد من صدقها وثباتها، وأظهرت النتائج أن درجة أداء قائدات المدارس جاءت متوسطة، وبمتوسط حسابي(3.31)، کما أن درجة توفر متطلبات تطوير الأداء جاءت متوسطة وبمتوسط حسابي (3.09)، کما أشارت النتائج إلى عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية تعزى لمتغيرات المرحلة التعليمية، والمؤهل العلمي، وسنوات الخبرة. وفي ضوء النتائج توصي الدراسة بضرورة تدريب قائدات المدارس على النظريات والاتجاهات التربوية المعاصرة في مجال الادارة التربوية للتمکن من إدارة التغير، وتطبيق مبادئ الجودة الشاملة في المدارس
الغامدى, حسناء عثمان عبد العزيز. (2020). تطوير أداء قائدات المدارس بمنطقة الباحة في ضوء معايير الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة. مجلة وادي النيل للدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية والتربويه, 25(25 - الجزء الأول), 69-116. doi: 10.21608/jwadi.2020.84712
MLA
حسناء عثمان عبد العزيز الغامدى. "تطوير أداء قائدات المدارس بمنطقة الباحة في ضوء معايير الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة". مجلة وادي النيل للدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية والتربويه, 25, 25 - الجزء الأول, 2020, 69-116. doi: 10.21608/jwadi.2020.84712
HARVARD
الغامدى, حسناء عثمان عبد العزيز. (2020). 'تطوير أداء قائدات المدارس بمنطقة الباحة في ضوء معايير الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة', مجلة وادي النيل للدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية والتربويه, 25(25 - الجزء الأول), pp. 69-116. doi: 10.21608/jwadi.2020.84712
VANCOUVER
الغامدى, حسناء عثمان عبد العزيز. تطوير أداء قائدات المدارس بمنطقة الباحة في ضوء معايير الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة. مجلة وادي النيل للدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية والتربويه, 2020; 25(25 - الجزء الأول): 69-116. doi: 10.21608/jwadi.2020.84712