لقد شهدت دولة الإمارات العربية المتحدة تنامياً مطرداً في ازدهار المشهد الإعلامي السمعي المرئي، فقد زادت الإذاعية خاصة تلک التي تبث على موجات (F M) لتبلغ 12 إذاعة *، وهذا التنامي المطرد له أثره الفاعل في المجتمع بما يحمله من خطاب إعلامي مؤثر، فقد أصبحت هذه الوسائل الإعلامية جزءاً لا يتجزأ من الممارسات الحياتية اليومية لأبناء المجتمع، ولا ننکر بأن شبکات التواصل الاجتماعي قد أخذت نصيباً لا بأس به من وقت شريحة الشباب، ولکن لا زالت الوسائل التقليدية من إذاعة وتلفزيون لها جمهورها، وتأثيرها في إيصال صوت أفراد المجتمع للحکومة، وزيادة الوعي الاجتماعي الإماراتي.
وتأتي هذه الدراسة لتلقي ضوءاً على المشهد الإعلامي السمعي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وإبراز حرية الرأي والتعبير التي تکفلها قوانين الدولة ودستورها، وإلى رقي مستوى التواصل المباشر بين کل من يعيش على هذه الأرض الطيبة وبين المسئولين وأصحاب القرار حتى على مستوى الحکومة بنفسها، وهذا مالا نجده في أي دولة في العالم، فهنيئا لنا ولمن يعيش معنا بهذه النخبة من القادة. ويندرج موضوع بحثنا (برنامج الخط المباشر في إذاعة وتلفزيون الشارقة) ضمن المساعي الرامية إلى معرفة مدى فاعلية هذا البرنامج في حل المشاکل في المجتمع، ومدى تفاعل الجمهور مع هذا البرنامج ومعرفة رجع الصدى للمداخلات الهاتفية لصاحب السمو الشيخ الدکتور سلطان بن محمد القاسمي –عضو المجلس الأعلى حاکم إمارة الشارقة.
الشحي, أحمد حمد. (2019). برنامج الخط المباشر في إذاعة وتلفزيون الشارقة (دراسة وصفية تحليلية). مجلة وادي النيل للدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية والتربويه, 21(21 - الجزءالثانى), 207-234. doi: 10.21608/jwadi.2019.85096
MLA
أحمد حمد الشحي. "برنامج الخط المباشر في إذاعة وتلفزيون الشارقة (دراسة وصفية تحليلية)", مجلة وادي النيل للدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية والتربويه, 21, 21 - الجزءالثانى, 2019, 207-234. doi: 10.21608/jwadi.2019.85096
HARVARD
الشحي, أحمد حمد. (2019). 'برنامج الخط المباشر في إذاعة وتلفزيون الشارقة (دراسة وصفية تحليلية)', مجلة وادي النيل للدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية والتربويه, 21(21 - الجزءالثانى), pp. 207-234. doi: 10.21608/jwadi.2019.85096
VANCOUVER
الشحي, أحمد حمد. برنامج الخط المباشر في إذاعة وتلفزيون الشارقة (دراسة وصفية تحليلية). مجلة وادي النيل للدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية والتربويه, 2019; 21(21 - الجزءالثانى): 207-234. doi: 10.21608/jwadi.2019.85096