أُدرجَ استخدام التقنيات الحديثة في النظام التعليمي لتحسين جودة ونوعية العملية التعليمية من خلال استخدام الحاسوب والإنترنت في التعليم، هذا واستخدم العديد من التربويين والخبراء المدونات والبث (podcast) والويکيز لتلبية احتياجات تعلم محددة. يهدف هذا البحث إلى التعرف على أهمية أدوات الجيل الثاني للويب في عملية التعلم وفي تطوير مهارات التفکير العليا عند الطلبة على وجه الخصوص، أُعدّ النموذج بناء على التوصيات التي ذُکرت في البحوث السابقة التي تناولت استخدام الجيل الثاني للويب کأداة إدارة معرفية لتطوير مهارات التفکير عند الطلبة في عدة مجالات تربوية، ويعرض هذا البحث الفوائد المحتملة لاستخدام النموذج المقترح في عملية التعلم.
البليهي, فهد محمد. (2017). دراسة مقارنة عن استخدام الجيل الثاني للويب في تطوير مهارات التفکير عند الطلبة. مجلة وادي النيل للدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية والتربويه, 16(16), 223-232. doi: 10.21608/jwadi.2017.85276
MLA
فهد محمد البليهي. "دراسة مقارنة عن استخدام الجيل الثاني للويب في تطوير مهارات التفکير عند الطلبة", مجلة وادي النيل للدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية والتربويه, 16, 16, 2017, 223-232. doi: 10.21608/jwadi.2017.85276
HARVARD
البليهي, فهد محمد. (2017). 'دراسة مقارنة عن استخدام الجيل الثاني للويب في تطوير مهارات التفکير عند الطلبة', مجلة وادي النيل للدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية والتربويه, 16(16), pp. 223-232. doi: 10.21608/jwadi.2017.85276
VANCOUVER
البليهي, فهد محمد. دراسة مقارنة عن استخدام الجيل الثاني للويب في تطوير مهارات التفکير عند الطلبة. مجلة وادي النيل للدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية والتربويه, 2017; 16(16): 223-232. doi: 10.21608/jwadi.2017.85276