سعت هذه الدراسة إلى التعرف على تأثير فاعليـة مخرجـات الاتصـالات الترويجيـة للمسؤولية الاجتماعية في تحقيق الاستجابة السلوكية للجمهور المستهدف؛ من حيث الاتجاه نحو الشركات عينة الدراسة وصورتها وسمعتها ومنتجاتها وخدماتها، ونحو المشاركة الاجتماعية، وذلك بالتطبيق على الشركات (هيئة طرق ومواصلات دبي، وهيئة كهرباء ومياه دبي، وشركة اينوك للبترول، وشركة الفطيم العقارية)، وطبقت على عينة من عملاء تلك الشركات بلغت 400 مبحوث، وتوصلت الدراسة إلى أن الاتصالات الترويجية لأنشطة المسؤولية الاجتماعية تحقق مستوى فاعلية مرتفع في التأثير على الاستجابات السلوكية للجمهور وبحسب دليل الاتصالات الفعالة (EC, A guide to communicating about CSR,)، الذي يشير إلى التزام الشركات بالأنشطة الاتصالية التي تساعد في زيادة معرفة الناس بقيم الشركات ومنتجاتها والخدمات التي تقدمها، لكن لا يزال هناك حاجة لزيادة اهتمام الشركات بالعمل على نشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية ومبادئها والمجالات المرتبطة بها، من خلال رعاية برامج ثابتة في وسائل الإعلام لزيادة التوعية بأهمية أنشطة المسؤولية الاجتماعية، للقرد والمجتمع.
This study sought to identify the impact of promotional communications outputs on social responsibility in achieving the behavioral response of the target audience. In terms of the trend towards the study sample companies, their image and reputation, their products and services, and towards social participation, by applying to companies (Dubai Roads and Transport Authority, Dubai Electricity and Water Authority, ENOC Petroleum, Al-Futtaim real estate company), and it was applied to a sample of clients of these companies They number 400 respondents.
The study concluded that promotional communications for social responsibility activities achieve a high level of effectiveness in influencing the behavioral responses of the public, according to the Manual of Effective Communication (EC, Guide to Communication on Corporate Social Responsibility), which refers to companies' commitment to communication activities that help increase people's knowledge of corporate social responsibility values. Companies and their products and services, but there is still a need to increase the interest of companies to work on spreading the culture of social responsibility and its principles and related areas, through sponsorship. Fixed programs in the media to raise awareness of the importance of social responsibility activities for the monkey and the community.
عبد الله الشحي, علي. (2022). تقييم فاعليـة مخرجـات الاتصـالات الترويجيـة للمسؤولية الاجتماعية وتأثيرها على الجمهور. مجلة وادي النيل للدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية والتربويه, 36(36), 957-1024. doi: 10.21608/jwadi.2022.268299
MLA
علي عبد الله الشحي. "تقييم فاعليـة مخرجـات الاتصـالات الترويجيـة للمسؤولية الاجتماعية وتأثيرها على الجمهور", مجلة وادي النيل للدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية والتربويه, 36, 36, 2022, 957-1024. doi: 10.21608/jwadi.2022.268299
HARVARD
عبد الله الشحي, علي. (2022). 'تقييم فاعليـة مخرجـات الاتصـالات الترويجيـة للمسؤولية الاجتماعية وتأثيرها على الجمهور', مجلة وادي النيل للدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية والتربويه, 36(36), pp. 957-1024. doi: 10.21608/jwadi.2022.268299
VANCOUVER
عبد الله الشحي, علي. تقييم فاعليـة مخرجـات الاتصـالات الترويجيـة للمسؤولية الاجتماعية وتأثيرها على الجمهور. مجلة وادي النيل للدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية والتربويه, 2022; 36(36): 957-1024. doi: 10.21608/jwadi.2022.268299