تناول هذا البحث موضوع كفاءة الخدمات التعليمية بمنطقة الرجبان بليبيا وقد اشتمل على مقدمة علمية توضح أهداف الدراسة والتعريف بجغرافية الخدمات وشلت ايضا على موقع المنطقة الجغرافي وإشارة إلى عدد السكان مستدل بخريطة جغرافية حديثة ومن خلال الدراسة قسم الباحث المراحل التعليمية إلى مرحلتين أولهم مرحلة التعليم الأساسي وتشمل مرحلة التعليم الابتدائي والإعدادي والمرحلة الثانية مرحلة التعليم المتوسط (الثانوي، والتعليم المهني) وقد اعتمد الباحث في دراسة وتقييم مدى الكفاءة التعليمية بالمنطقة إلى عدة معايير تخطيطية للدولة ومدى ومن أهم هده المعايير التوزيع الجغرافي والتلاميذ بالمنطقة وما تقدمه المدرسة من خدمات للسكان بالإضافة إلى معيار التوزيع الجغرافي للتلاميذ ومعلمي وكذلك توزيع المعلمين والفصول بالمدرسة ومعيار حساب كثافة الفصول التعليمية ومتوسط عدد الفصول بالمدرسة وأيضا متوسط عدد التلاميذ بالمدارس وبعد دراسة وحساب هذه المعايير وتوضيحها بالخرائط والجداول والأرقام استنتج الباحث إلى عدة نتائج أوضحها في عدة نقاض في خلاصة في نهاية البحث.
سعيد, عبد السلام محمد مسعود. (2024). كفاءة الخدمات التعليمية بمنطقة الرجبان. مجلة وادي النيل للدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية والتربويه, 44(44), 885-914. doi: 10.21608/jwadi.2024.387326
MLA
عبد السلام محمد مسعود سعيد. "كفاءة الخدمات التعليمية بمنطقة الرجبان". مجلة وادي النيل للدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية والتربويه, 44, 44, 2024, 885-914. doi: 10.21608/jwadi.2024.387326
HARVARD
سعيد, عبد السلام محمد مسعود. (2024). 'كفاءة الخدمات التعليمية بمنطقة الرجبان', مجلة وادي النيل للدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية والتربويه, 44(44), pp. 885-914. doi: 10.21608/jwadi.2024.387326
VANCOUVER
سعيد, عبد السلام محمد مسعود. كفاءة الخدمات التعليمية بمنطقة الرجبان. مجلة وادي النيل للدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية والتربويه, 2024; 44(44): 885-914. doi: 10.21608/jwadi.2024.387326